Connect with us

Orientation

(ISSHT) توجيه | المعهد العالي للعلوم الانسانية بتونس

Avatar

Published

on

[simplicity-save-for-later]

عسلامة الناس الكل، الarticle هذا بش يكون موجه بالأساس للجماعة لي نجحو فالباك و مازالو حايرين فالتوجيه متاعهم. اول حاجة نحب نقلكم مبروك و غصرة و تعدات حمدالله ، على عكس ال posts لي يدورو عالFacebook و غيرو من مواقع التواصل الاجتماعي لي تحس هدفها بالأساس انو يخوفو التلامذة لي نجحو فالباك نحب نقلكم تستنا فيكم تجربة جديدة و مزيانة داخل أسوار الجامعة لي بش تختارو انكم تقراو فيها.

انا ليوم بش نحكيلكم عال fac اللي نقرا فيها انا واللي هي « المعهد العالي للعلوم الانسانية بتونس جامعة تونس المنار » واللي معروفة بإسم ابن شرف. في ابن شرف تنجم تلقى اختصاصات متعددة : الاجازة ( الأساسية أو التطبيقية ) في العربية، الفلسفة، الفرنسية، الايطالية، الاسبانية، الالمانية، الانجليزية، علم النفس، لغة الاشارات، علم الاجتماع ؛ علم الاثار، الAnthropologie و غيرهم .. تلقاو القائمة الكاملة للاختصاصات هذي بداية من الصفحة 26 من دليل التوجيه الجامعي 2018.

كأي طالب جديد اول سؤال يخطر على البال : فما نظام غيابات ؟ و الجواب هو لا، نظام الغيابات غير معتمد في المعهد متاعنا فالوقت الحالي.

بما اني طالبة فاللغة و الآداب و الحضارة الانجليزية، بش نحاول نعطيكم فكرة عالمواد لي تقراوها فالسنة الأولى :

– الحضارة البريطانية( British civ ) و اللي نقراو فيها على الحضارة البريطانية و تاريخها ( مادة اساسية )

– الحضارة الامريكية (American civ ) و اللي نقراو فيها على تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ( مادة اساسية )

– عنا زادة ال ( Literature ) و اللي ينقسم إلى ثلاثة مواد و اللي هوما ( Drama /fiction/poetry)، تصير بيناتهم قرعة و تعديو وحدة منهم كل مرة ( مادة اساسية )

– Grammar

– Pronunciation

– Translation

– Reading&writing

– Oral expression

– عربية و فرنسية

بالنسبة للامتحانات في كل semestre تعدي 2 DS، و يتم احتساب العدد الأفضل. ال DS يشكل 30% من معدل ال unité (الوحدة)  و بالطبيعة فما الاختبار النهائي لي يشكل 70% من معدل الوحدة .

المعهد متاعنا ناقص انشطة ثقافية و ترفيهية، و عدد النوادي فيه قليل ياسر. على هذاكا معملين عليكم بش تزيدو تحطو لمساتكم  الخاصة و نخلقو مع بعضنا من ابن شرف معهد يتحب.

بالطبيعة الحياة الجامعية مش كلها ورد و نوار و بعيدة كل البعد عاللي نراوه فالأفلام، اما هي زادة خطوة مهمة ياسر في حياة كل واحد فينا، و منها هي بش تحدد مستقبلك و ترسمو بيديك.

We are the creators of our own destiny― Garth Stein

مرحبا بيكم في ابن شرف ❤

Share your thoughts

Continue Reading

Opportunités

منحة للمتفوقين بالباكالوريا

Avatar

Published

on

[simplicity-save-for-later]

By

« Le programme d’élite » هو برنامج بعثته « La fondation BIAT pour la jeunesse » لدعم الطلبة المتفوقين في دراستهم و الدفع بهم نحو مزيد من التألق و يهدف البرنامج لبناء نخبة قادرة على النهوض بمستقبل تونس.

يتمثل برنامج المتفوقين في منحة للمنتفعين به، كما يمكنهم من : دورات تكوينية في اللغات، دورات في ريادة الأعمال و تنمية الشخصية، رحلات ثقافية و عديد الأنشطة و الفعاليات التي تدعم الطلبة في مسارهم الدراسي و تنمي طموحهم و روح المواطنة فيهم …

إنطلق برنامج « Le programme d’élite » سنة 2014 ليضم قرابة الـ 50 طالب سنويا، و يتواصل إلى السنة الحالية ليصل عدد المنتفعين به إلى حوالي 150 طالب. يفتح باب الترشحات للمتفوقين في الباكالوريا لسنة 2018 من 1 أوت إلى حدود 20 أوت عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة البنك العربي الدولي للشباب :

www.fondationbiat.org.tn

شروط القبول بالبرنامج هي :

    • – أن يكون المترشح من حائزي شهادة الباكالوريا بتفوق.
    • – أن يكون ناشطا في الحياة الإجتماعية و الثقافية.
  • – أن يكون له  حلم أو طموح يود تحقيقه في المستقبل.

أما عن فرز المترشحين فيتم عبر مرحلتين :

    • أولا، عبر الملفات و ذلك بدراسة الملف الذي يقدمه المترشح عبر الموقع الإلكترني لمؤسسة البنك العربي الدولي للشباب.
      • ثانيا، عبر مقابلة مع خبراء في التربية و ريادة الأعمال.
        • يمكن البرنامج منتفعيه من المشاركة في عديد الأنشطة و الفعاليات التي تكون لهم سندا في مسارهم الجامعي و تهيئهم للحياة العملية. يمكن لكل من تحصل على شهادة الباكالوريا من الترشح لبرنامج « Le programme d’élite » عبر الرابط :

للمزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع على الفيديوات التالية :

Share your thoughts

Continue Reading

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press