Connect with us

UniLife

وتوضّحت الرؤيّة

Avatar

Published

on

[simplicity-save-for-later]
إثر بلاغ مطلع الفجر وما تلاه من حذف وتعديل وما خلّفه من تساؤلات. كانت الآمال معلّقة على بلاغ الوزارة لإنارة الطريق أمام الطلبة ومن حسن الحظّ جاء بلاغ الوزارة باكرا على عكس سابقه.
على الساعة العاشرة مساء فحسب.
حيث أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بلاغ تفسيريا لأهّم قرارات مجلس الجامعات المنعقد الجمعة 30 أكتوبر 2020 وأبرز ما جاء فيه:
– إمكانيّة مواصلة التعلم المندمج بمختلف المؤسسات الجامعيّة وذلك يومي الجمعة 30 والسبت 31 أكتوبر 2020، والانتقال إلى التدريس عن بعد (بنسبة 100%) لمدّة أسبوعين أي طوال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 2 نوفمبر إلى غاية يوم السبت 14 نوفمبر 2020 مع التأكيد على العودة إلى التدريس المندمج بداية من يوم الاثنين 16 نوفمبر 2020.
– تمكين الطلبة الذين ليس بإمكانهم النفاذ إلى مضامين الدروس المتوفرة عن بعد، من استعمال القاعات المجهزة بحواسيب مرتبطة بشبكة الأنترنت المتوفرة بالمؤسسات الجامعية حتى يتمكنوا من متابعة الدروس عن بعد، مع اعتماد المرونة لتمكين طلبة من مؤسسات أخرى من استعمال هذه القاعات وذلك في حدود الإمكان.
– استمرار العمل بالمبيتات والمطاعم الجامعية للطلبة المقيمين الذين يرغبون في البقاء لمتابعة الدروس عن بعد.هذا وأكدّت الوزارة حرصها على تجهيز الجامعات بخدمات الإنترنت عبر اقتناء (les bornes wifi)
أمّا بخصوص مشاريع التخرّج تؤكّد الوزارة على مواصلة الترخيص للطلبة المعنيين مع الاقتصار على الحضور الحصري للمترشّح وأعضاء لجنة المناقشة، وضرورة التقيّد بالبروتوكول الصحّي.
وفي الجانب المتعلّق بانتخابات هياكل التسيير والهياكل البيداغوجية الجامعيّة للمدّة النيابيّة 2020-2023 في إطار حرصها على استمراريّة العمليّة الديمقراطية تشدّد الوزارة على ضرورة مواصلة الانتخابات مع توفير التراخيص وكلّ التسهيلات الممكنة.
هذه القرارات وقد تلتها التفسيرات وها نحن بانتظار التطبيقات.

Share your thoughts

Continue Reading

Events

لمّة رمضان

insatpress

Published

on

[simplicity-save-for-later]

By

اشرأبت الأعناق، تركزت الأبصار وخفقت القلوب، هلال رمضان قد هل علينا. هي ايام معدودات لكنها مثلت في الذّات العربية المسلمة عادة تتجلى في كل تفاصيل يومه، وما يكتمل هذا التجلّي الا مع الجماعة، عائلة كانت او أصدقاء. توالت السنين ، وأخذت منا الحياة مأخذها، لنجد أنفسنا جزء من المجتمع الطلابي بعد أن كنا تحت كنف العائلة، لتتحول جدران البيت إلى جدران لم نعهدها سابقا، وصوت الأذان التي ألفناه و ابتسامة طُبعت على الفاه اثر سماعها إلى أصوات ذات ترددات مختلفة لتختلف باختلافها ابتساماتنا، وطاولة الإفطار التي كانت تعج بشهوات العائلة .كل فرد وما اشتهى إلى أطباق حاملة ابداعاتنا الخاصة وجهدنا الكبير في التفكير فيها واعدادها. كلّ وحكاياته في هذه الحياة ، كلّ وتجربته الخاصة مع رمضان، كلّ وما عاشه من مشاعر وأحاسيس. ولكن الحكايات ستصبح حكاية والامكنة مكان واحد يحتضن جميع الطلبة من ابتعد منهم عن أهله ومن مازال حذوهم، والزمان رحلة عبر التاريخ. كل هذا سيتجلى خلال « لمة رمضان » اللقاء المنظم من قبل الغرفة الفتية الاقتصادية بالمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، والذي سيجمع أوصال الطلبة في جو من الدفئ والمتعة والمفاجآت. فلكل من أراد لنفسه استراحة محارب وسويعات يتلفظ فيها أنفاسه من تعب الحياة وفرصة لتكوين صداقات جديدة وتوطيد علاقات كان قد ابتدأت وعيش تجربة مختلفة، هو على موعد – يوم الأربعاء 12 أفريل 2023 بالمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا- مع إفطار جماعي وأكل شهي و من ثمة ألعاب و عرض موسيقي ومسرحي في جو سحري واخيرا سهرا صوفيا مع الحضرة وأجواء نارية تسرّ الناظرين. احبسوا أنفاسكم و تأهبوا فليلة الأربعاء هذه ستكون ليلة في الحياة وتجربة راسخة في العقول والأذهان.ق

Share your thoughts

Continue Reading

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press