Connect with us

Orientation

اعادة توجيه اوت … الفرصة الاخيرة

Published

on

عسلامة و مرحبا بيكم كالعادة. اليوم بش نحكيو على réo août بشكل موجز، و بش نخليلكم فيديو في الاخر عاملها خونا اسامة بالهادية عن الاتحاد العام التونسي للطلبة UGTE تحكي عليها باكثر تفاصيل.

اعادة توجيه اوت تصير في الفترة الممتدة بين 10 و 16 اوت على الموقع، و 17 اوت بالملفات الصحية و الاجتماعية.

اول حاجة الشعب اللي فيهم اختبار ( TEST ) ماتنجمش تمشيلهم باعادة توجيه اوت، خاتر يكونو déjà عاداو اختباراتهم و ماينجموش يعاودولك ليك انتي وحدك (نذكر منهم الصحافة و المسرح و TBS و التربية و التعليم …).

بالنسبة للحالات اللي تنجم تعمل فيها إعادة توجيه تتقسم الى 3 حالات ( تلقاوهم في الصفحة 17 و 18 من دليل التوجيه الجامعي 2018 :

1- عادية بالسكور :

الحالة الأولى هي العباد اللي ماخذاتش اللي تحب عليه، والعباد اللي تحب تبدل choix متاعها، والعباد اللي بدلت رايها، و  يكون سكورهم اقوى من سكور الشعب اللي تسكرت ( توا تهبط على موقع التوجيه www.orientation.tn ).

كان سكورك اقوى  والا يساوي سكور اخر واحد دخل للشعبة هاكي، يعني مثلا سكورك 160 و سكور اخر واحد 159 تنجم تاخوها الشعبة ! اما كان سكورك  158.9 و سكور آخر واحد دخللها 159 ما تنجمش تمشيلها و مفماش أمل.

بالنسبة للعباد اللي تقول البلايص معادش و تسكرو ما تخافوش، راهو réo août يقبلوكم حتى كان البلايص تسكرو مادام سكورك اقوى.تنجم تحط 5 اختيارات كيف تعمر بالانترنات و تحط اسباب  عادية و ما تحتاج حتى وثيقة اخرى.

2- بالملفات لأسباب صحية :

الحالة الثانية هي العباد اللي عندها ظروف صحية تخليهم يبدلو التوجيه متاعهم، و هاذم الأوراق اللازمة موجودين في dossier، و تزيدهم  المطلب اللي بش تعمرو في الانترانات :

ركزو لنا راهو شهادة طبية ما تكفيش، لازم ملف صحي كامل يثيت عدم قدرتك على الدراسة بعيد على المكان اللي تداوي فيه. تنجم تحط 5 اختيارات كيف تعمر بالانترنات، و ماذابيك كون واقعي شويا يعني اختار شعبة سكورها موش بعيد برشا على سكورك و الا شعبة في نفس الdomaine اما في بلاصة ما اقرب.

3- اسباب اجتماعية :

حتى هنا لازمك dossier وتحط فيه الوثائق التالية :

و تضيفلهم اي وثيقة اخرى تنجم تبين الظروف الاجتماعية اللي تخليك تحب تبدل توجيهك.

كيفاه نبعث؟

تحط dossier متاعك في جواب كبير مضمون الوصول، تبعثو على العنوان التالي و تكتبو عليه العبارة « مطلب اعادة توجيه » :

بالنسبة لنتائج إعادة التوجيه، كل عام فما قرابة 2000 حالة إعادة توجيه يقبلوهم. تلقاو أكثر معلومات في مقال حول إعادة التوجيه في أوت. أيضا عندكم الفيديو هذا ينجم يعاونكم.

و ربي ينجكم و يفرحكم 😀

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Share your thoughts

Rached Fares Student at Tunis Business School Ex Vice president Enactus TBS Ex treasurer Junior Entreprise TBS Leader of Student Union UGTE

Continue Reading

Opportunités

منحة للمتفوقين بالباكالوريا

Published

on

By

« Le programme d’élite » هو برنامج بعثته « La fondation BIAT pour la jeunesse » لدعم الطلبة المتفوقين في دراستهم و الدفع بهم نحو مزيد من التألق و يهدف البرنامج لبناء نخبة قادرة على النهوض بمستقبل تونس.

يتمثل برنامج المتفوقين في منحة للمنتفعين به، كما يمكنهم من : دورات تكوينية في اللغات، دورات في ريادة الأعمال و تنمية الشخصية، رحلات ثقافية و عديد الأنشطة و الفعاليات التي تدعم الطلبة في مسارهم الدراسي و تنمي طموحهم و روح المواطنة فيهم …

إنطلق برنامج « Le programme d’élite » سنة 2014 ليضم قرابة الـ 50 طالب سنويا، و يتواصل إلى السنة الحالية ليصل عدد المنتفعين به إلى حوالي 150 طالب. يفتح باب الترشحات للمتفوقين في الباكالوريا لسنة 2018 من 1 أوت إلى حدود 20 أوت عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة البنك العربي الدولي للشباب :

www.fondationbiat.org.tn

شروط القبول بالبرنامج هي :

    • – أن يكون المترشح من حائزي شهادة الباكالوريا بتفوق.
    • – أن يكون ناشطا في الحياة الإجتماعية و الثقافية.
  • – أن يكون له  حلم أو طموح يود تحقيقه في المستقبل.

أما عن فرز المترشحين فيتم عبر مرحلتين :

    • أولا، عبر الملفات و ذلك بدراسة الملف الذي يقدمه المترشح عبر الموقع الإلكترني لمؤسسة البنك العربي الدولي للشباب.
      • ثانيا، عبر مقابلة مع خبراء في التربية و ريادة الأعمال.
        • يمكن البرنامج منتفعيه من المشاركة في عديد الأنشطة و الفعاليات التي تكون لهم سندا في مسارهم الجامعي و تهيئهم للحياة العملية. يمكن لكل من تحصل على شهادة الباكالوريا من الترشح لبرنامج « Le programme d’élite » عبر الرابط :

للمزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع على الفيديوات التالية :

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2

Share your thoughts

Continue Reading
0