Connect with us

UniLife

انفرجت الأزمة

Avatar

Published

on

[simplicity-save-for-later]
دعت إدارة المعهد الوطني للعلوم التطبيقيّة والتكنولوجيا في بلاغ لها اليوم الطلبة الموجهين إلى الدراسة بمرحلة الاجازة إلى الالتحاق بزملائهم في مرحلة تكوين المهندسين وفيم يلي نص البلاغ:
« تعلم إدارة المعهد الوطني للعلوم التطبيقيّة والتكنولوجيا كافة الطلبة الموجهين إلى الدراسة بمرحلة الإجازة على إثر مناظرة الدخول لمرحلة التكوين الهندسي أنّه تبعا لمطلبهم الّذي دعم من طرف إدارة المعهد فقد وافقت سلطة الإشراف على التحاقهم للدراسة بمرحلة التكوين الهندسي ابتداء من السنة الجامعيّة 2020-2021. »
يأتي هذا بعد مسار شاق ومتخبط دام ما يقارب الستة أشهر تعددت فيه النقاشات والجلسات وقدّمت فيه الوعود والتعهدات، مسار لا نريد الخوض في أطواره وحيثيّاته. فقط يكفي القول أنّها كانت سنة عسيرة على الجميع -وإنّنا نرجو صدقا نسيانها- ولا يسعنا اليوم إلاّ التعبير عن سعادتنا لاختتام هذا المسار بهذا التتويج العادل، تتويج ربّما يكون النقطة المضيئة وسط ظلمات هذه السنة.
ولا يفوتنا كذلك أن نتوجه بالشكر لكلّ من ساهم في هذا النجاح والدفع نحو تحقيقه.
إنّ هذا اليوم يمثّل لحظة فارقة في حياة العديد من الزملاء و الأصدقاء وأريد أن أستغّل هذه المساحة لأحيي فيهم صبرهم وصمودهم أمام الكمّ الهائل من المصاعب والعثرات الّتي اعترضتهم.
إنّ الغد يحمل في طياته المزيد من التحدّيات لنا جميعا وما من شكّ في قدرتنا على الانتصار ولذلك فلنحتفل اليوم ولنعد للعمل غدا فهناك معارك أخرى لازال الحسم فيها بعيدا.

Share your thoughts

Continue Reading

Politique

Le nouveau Conseil scientifique de l’INSAT pour le Mandat 2020-2023

insatpress

Published

on

[simplicity-save-for-later]

By

Le 14 Novembre 2020, le Pr Samir Hamza a été élu à la tête de l’Institut National des Sciences Appliquées et de Technologie (INSAT).

Officiellement directeur de l’INSAT, il prendra ses fonctions dès le 15 décembre 2020 avec un conseil scientifique composé de :

  • Chirine Chettaoui
  • Slah Ouerheni
  • Hassib Bouallagui
  • Raouf Ketata
  • Mériem Afif
  • Nadra Bohli
  • Salma Ben Said
  • Souhir Abdelmoumen

Quatre directeurs de département :

Directeur du département de génie physique et Instrumentation: Atef Boulila

Directeur du département de génie biologique et chimique:  Rafik El Gtari

Directeur du Département de génie Mathématique et Informatique: Ali Abdennadher

Directeur du département des Sciences Social: Wassim Saad’allah

 

Les directeurs « des études et de la formation », « de la vie universitaire et des relations avec l’environnement »,  « de l’école doctorale » et « du centre d’innovation et de développement » seront eux aussi en place à partir du 15 décembre 2020.

Share your thoughts

Continue Reading

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press