Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12
جمعية إيجا معانا .. بين العمل و الأمل – Insat Press

Events

جمعية إيجا معانا .. بين العمل و الأمل

Published

on


Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

العمل التطوعي ليس إلا شغفا يحاول الإنسان من خلاله إكتشاف ذاته و التعمق في أغوارها، قبل أن يضع بصمته على الكون المحيط الشاسع، ليقول بكل فخر: هذا ما فعلتُ ، ليسَ ما فعلوا!

و هو عين ما يقوم به متطوعو جمعية « ايجا معانا »، فليس البخل من شيمهم و لا الركود و الكسل من طبعهم. و عليه، و مواصلة ً لأنشطتها التطوعية، قامت « ايجا معانا » بتنظيم حملة تزيين جدران و أقسام المدرسة الابتدائية الفجاجرية من منطقة العلاء بولاية القيروان، و ذلك يوم الأحد 27 أكتوبر 2019.

و لكن ماهي جمعية « إيجا معانا » و ماهي طبيعة أنشطتها و أهدافها؟

ظروف النشأة:
جمعية ايجا معانا  » Come With Us  » هي جمعية شبابية تطوعية، تهتم بمجال الطفولة و تحديدا الأطفال المهددين على معنى الفصل 20 من مجلة حماية الطفل، كما تهتم بأطفال الشوارع.

هي فكرة الطالب أيمن السالمي البالغ من العمر 25 سنة، و هو خرّيج معهد إطارات الطفولة بقرطاج درمش، تديرها آية الكحلاوي الكاتب العام البالغة من العمر 21 سنة و هي طالبة بكلية العلوم القانونية و السياسية و الإجتماعية بتونس.

دام التخطيط و دراسة مشروع الجمعية سنة كاملةً قبل أن يرى النور رسميا، من خلال نشر قانون التأسيس بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية تحت عدد 273 لسنة 2018، و كانت أول تظاهرة افتتاحية بتاريخ 13 جانفي 2019 بنزل الماجسيتك بتونس العاصمة.

طبيعة الجمعية:
جمعية « ايجا معانا » هي جمعية شبابية بالأساس، تضم مجموعةً من الطلبة من مختلف الإختصاصات و القطاعات، و خاصة طلبة التربية و التعليم، طلبة قطاع الصحة و شبه الصحّي، الفنون الجميلة، العلوم .. و غيرها. يخضع قبول المنخرطين لشروط معينة، أهمها الخبرة و الجدّية و القدرة على الإلتزام، دون حرمان من لا يملك الخبرة و يريد خوض غمار التجربة.

و تجدر الإشارة إلى أن أنشطة الجمعية ليست متمركزة في العاصمة فقط، بل  للجمعية فروع في كامل أنحاء الجمهورية، إذ أن أول نشاط ميداني لها كان في مدينة غارالدماء في المدرسة الإبتدائية عين جابر، ثم في مدرسة بو جربوع بصفاقس و مدرسة الطفالة بسوسة، لتحلّ أخيرا بمدرسة الفجاجرية بالقيروان.

ناهيك أنّها تقوم بتنظيم دورات تكوينية و تدريبية حول كل ما يخص قطاع الطفولة و أساسيات العمل الجمعياتي، كإكتساب مهارات القيادة و التدريب المجتمعي، و ذلك بأسعار رمزية و متاحة للجميع، مرفقة بشهائد للإنتفاع بها عند الضرورة.


مشاريع قادمة؟
قبل أن يحتفل أعضاء الجمعية بمرور عامٍ على التأسيس، هناك بعض المشاريع و التظاهرات الإضافية و التي ستجدونها على صفحة الجمعية على الفيسبوك، حيث يمكنكم التفاعل معهم و تقديم إقتراحاتكم و آرائكم.

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press