Actualités
#619 Consommi_tounsi هاشتاغ يهز مواقع التواصل
Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116
Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116
Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117
Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117
على غرار حملات النظافة التي شهدتها البلاد التونسية، انطلقت حملات اخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار consommi tounsi، بمعنى استهلك تونسي. وقد بدأت هذه الحملة عبر مجموعة « فايسبوك » تحمل نفس الاسم، حيث ينادي الشعب باستهلاك بضائع تونسية الصنع التي تحمل الرمز الشريطي 619، نذكر منها Tom و Lilas و Said و Maestro و Délice و الكثير غيرها …
و قد طفق أبناء هذا الشعب عبر كافة أنحاء العالم يشاركون مشترياتهم التونسية تحت هذا الشعار و يشجعون غيرهم على استهلاك هذه المنتوجات، و ذلك عبر مدحها و مشاركة تجاربهم الخاصة حولها.
كما شمل هذا الشعار الملبس التونسي الأصيل كالجبة و القشابية و الشاشية و الدنقري، حيث ما انفك التونسيون يشيدون بأصالة هذه المنتوجات، مبرزين مدى اعجاب الاجانب بها.
و تجدر الإشارة أن الهدف الرئيسي لهذه الحملة هو الرفع من قيمة الدينار التونسي ازاء نظيريه الأورو و الدولار، على أمل أن نشهد ارتفاعا للعملة و لو ضئيلا كنتيجة للمجهودات المبذولة في هذه الحملة.
و تفاعلا مع رواد المجموعة، عبّر العديد من المصنعين التونسيين عن مساندتهم لهذه الحملة، معربين عن استعدادهم لتحسين منتجاتهم و رفع معايير الجودة التونسية.