Connect with us

Actualités

#619 Consommi_tounsi هاشتاغ يهز مواقع التواصل

Published

on

على غرار حملات النظافة التي شهدتها البلاد التونسية، انطلقت حملات اخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار consommi tounsi، بمعنى استهلك تونسي. وقد بدأت هذه الحملة عبر  مجموعة « فايسبوك » تحمل نفس الاسم، حيث ينادي الشعب باستهلاك بضائع تونسية الصنع التي تحمل الرمز الشريطي 619، نذكر منها Tom و Lilas و  Said و Maestro و Délice و الكثير غيرها …

و قد طفق أبناء هذا الشعب عبر كافة أنحاء العالم يشاركون مشترياتهم التونسية تحت هذا الشعار و يشجعون غيرهم على استهلاك هذه المنتوجات، و ذلك عبر مدحها و مشاركة تجاربهم الخاصة حولها.

كما  شمل هذا الشعار الملبس التونسي الأصيل كالجبة و القشابية و الشاشية و الدنقري، حيث ما انفك التونسيون يشيدون بأصالة هذه المنتوجات، مبرزين مدى اعجاب الاجانب بها.

و تجدر الإشارة أن الهدف الرئيسي لهذه الحملة هو الرفع من قيمة الدينار التونسي ازاء نظيريه الأورو و الدولار، على أمل أن نشهد ارتفاعا للعملة و لو ضئيلا كنتيجة للمجهودات المبذولة في هذه الحملة.

و تفاعلا مع رواد المجموعة، عبّر العديد من المصنعين التونسيين عن مساندتهم لهذه الحملة، معربين عن استعدادهم لتحسين  منتجاتهم و رفع معايير الجودة التونسية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

Share your thoughts

Continue Reading

Actualités

انتصار تاريخي للتونسية أنس جابر

Published

on

By

تمكنت لاعبة التنس التونسية أنس جابر اليوم، الجمعة 24 جانفي 2020، من رفع راية بلادها على الأراضي الأسترالية و ذلك بتحقيق انتصار تاريخي على نظيرتها اللاعبة الدنماركية « كارولين فوزنياكي »، لتزيحها من الدور الثالث من أول بطولات « الغراند سلام » ضمن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة (7-5) (3-6)(7-5).

« سعيدة جدا بالوصول الى الدور الرابع في بطولة « الغراند سلام » لأول مرة في مسيرتي. » هكذا عبرت اللاعبة بعد تأهلها الى الدور ثمن النهائي، الذي يعد إنجازا هاما لصاحبة المرتبة 78 عالميا، و التي تطمح أن تكون ضمن المراتب الـ20 الأولى هذه السنة.

هذا و ستواجه أنس جابر الصينية « وانغ كيانغ » غدا في إطار الدور الرابع من نفس البطولة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2

Share your thoughts

Continue Reading
0