Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12
مزال الخير في الدنيا | أسعفونا فجراحنا قد تندمل! – Insat Press

GoodDeeds

مزال الخير في الدنيا | أسعفونا فجراحنا قد تندمل!

Published

on


Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

في غرفتي تُعشِّش العناكب . تحْتَلُّ القِططُ الأسِرَّةَ. يبني النمل خلاياه و الفراشات مجرَّاتها.

في بيتي يُكَّرم الحيوان. يردد ابي دوما مقتبسا من القرآن « و لقد كرمنا بني آدم » و لكنه يكرم الحيوان على حد السواء.

في حينا تُشرَّد القطط و تُهجَّر الكلاب.

في مدينتي تُقتل الحيواناتُ السائبةُ. في وطني مجنون من صرخ قائلا « لا » للعنف ضد الحيوان.

في وطني مجنون من صرخ « رفقا بالحيوان! ». في وطني أُضحوكةٌ نحن من أكرمنا البكم. ولكن في وطني لازال الخير يرتق جراحه حتى ينهض مناهضا  للضرر بكل كائن حي. في وطني يُكفكف الرفق دموعه. في وطني يقوم شباب صالح بالدعوة ضد الفتك بالأرواح.

في وطني يأبى شباب خيّرٌ الإستسلام لمأساة الإنقراض.

في وطني أرواح نقية تصرخ حروفا عسجدية مطالبة بالتحرك.

تموت الحيوانات يوميا لأسباب عدة. أرواح تُزهق تحت مسَمَّى « مشرّد » و أخرى تمثل مكسبا لأصحاب القرش. يُباعيون الأرواح. كنا نسمع سابقا بالثروة التي يحملها الفيل في عاجه. اليوم، ألعاجكم مستقبل؟ ألفيلتنا حياة؟

اليوم، لحوم قططنا تباع. أنى لبني آدم هذه القسوة؟ إنقرضت أرواح. تموت أرواح. ستموت أرواح. ثم سننقرض نحن. نحن البشر تلبّسنا لُبس الجشع. ألسنتنا قذائف طمع. أيادينا سهام موت. و أرجلنا، وهنة. وهنت جراء حمل بشريتنا الضائعة على أرض الموت. أوقفوا و توقفوا و اتقوا و ارتقوا. حياة لا انقراض.

و تونسنا تزخر بخيرة الشباب و محمد أسامة حويج أحدهم. شاب الثامنة و العشرون ربيعا اتخذ الخطوة الأولى حين قام بمشي ثلاثمائة كيلومتر من أجل تنظيف الشواطئ التونسية صيف 2018. أثناء رحلة التنظيف هذه اكتشف محمد أسامة العديد من الحيوانات التي تعيش على الشواطئ ميتة! حقيقة مؤلمة و لكن حقيقية! على إثر ما راعه المشهد التونسي، قام هذا الشاب بإنشاء صفحة على الفايسبوك تحت إسم 300 kilometres حتى يكون محفزا لبقية التونسيين.

هذه القضية قضية إنسانية بحتة و وجب على كل شخص التحرك على خطى محمد أسامة بطريقته الخاصة. الشواطئ ليست مكانا لإلقاء الفضلات و ليست مكانا للإستماع فصلا و النفور فصولا أخرى. قرب الشواطئ يعيش البشر. و على الشواطئ تعيش الحيوانات و الكثير منها مهدد بالإنقراض.

فقط لو يتحرك كل فرد منا. فقط لو نشعل فتيل الإنسانية المحتضر فينا. بإمكاننا القيام تنظيف الشواطئ. بإمكاننا تنظيف الشوارع. بإمكاننا نشر مقالات تحفيزية. بإمكاننا تأليف أغان حماسية. بإمكاننا فتح مقرات صغيرة من أجل الحيوانات السائبة. بإمكاننا كبت رغباتنا الزائدة في أكل اللحوم. بإمكاننا أن نكون إنساننين، فقط إن أردنا.

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press