Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12
سديم: جيل يحلم بالتأثير – Insat Press

Actualités

سديم: جيل يحلم بالتأثير

Published

on


Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

« سديم » هو برنامج إكتشاف مواهب عربي ومسابقة بين مجموعة من صنّاع المحتوى على وسائل التواصل الإجتماعي. تمّ بثّ أول حلقة من الموسم الأوّل في 4 مارس 2018.
يندرج البرنامج ضمن صنف تلفزيون الواقع. حيث يعرض ردود أفعال طبيعية لمتسابقين في بيئة وظروف يحدّدها المنتجون. ولعلّ أشهر هذه البرامج في العالم العربي « ستار أكادمي » الذي تنتجه مجموعة قنوات LBC اللبنانية.

لكن ما يميّز « سديم » هو إستقلاله عن وسائل الإعلام التقليدية، و عدم بثّه على التلفزيون، إنّما يتمّ نشر يوميات المتسابقين والحلقات الأسبوعية على قناة اليوتوب الخاصّة بالبرنامج كل سبت. هذا الإختيار الذي حرص عليه القائمون على هذا المشروع يبرز سعيهم إلى الوصول إلى الشباب عبر محتوى إلكتروني بحت. وكما هو الحال في معظم برامج تلفزيون الواقع، الجمهور هو الحكم، ويتمّ التصويت عبر موقع الواب sadeem.com.
يذكر أنّ مشروع « سديم » قائم على شراكة مع مواقع التواصل الإجتماعي الكبرى فيسبوك، تويتر، يوتوب و إنستغرام. كما يتمّ إنتاجه بالشراكة مع مجموعة Endemol Shine المنتجة لبرنامج MasterChef الشهير.

الجديد في الموسم الثاني مشاركة أربعة من صنّاع المحتوى التونسيين في هذا الموسم، هم يسر فرجاني (YoTips)، سيف بن عمّار(Hor cujet)، علاء الدين العربي (The Vmaker)، ربيع بن إبراهيم (The Dreamer Wild and Free). هذا العدد الكبير من المتسابقين التونسيين أعطى دفعة أكبر لمتابعة البرنامج خاصّة بعد الحادثة التي وقعت بين قناة « الحوار التونسي » و المتسابق سيف بن عمّار. حيث قامت القناة التلفزيونية المتصدّرة لنسب المشاهدة في تونس بنقل محتوى فيديو لـ « Hor cujet « ، ثمّ قامت بمهاجمة قناته على اليوتوب في نفس الأسبوع الذي أنطلق فيه بثّ « سديم ».
تلك الحادثة أحدثت موجة كبيرة من التعاطف مع سيف، وجلبت إهتمام الشباب نحو هذا البرنامج و أحدث « شعب الهريسة » إكتساحا لرابط التصويت ممّا تسبب في سقوط خادم الموقع.

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press