Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12
الحدود: شبكة الأخبار العربية الساخرة – Insat Press

Culture

الحدود: شبكة الأخبار العربية الساخرة

Published

on


Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

لا يخفى عليكم قرائي الأعزاء تزايد عدد المنصات الإخبارية الإلكترونية -عربية كانت أم أجنبية- في عصر أصبح فيه تناقل المعلومة أسرع وأكثر أهمية من المحتوى في حد ذاته، ولا بد أنكم لاحظتم تدني مستوى هذا النوع من الصحافة المكتوبة، وتجلت لكم مظاهر عدم الاحترافية وتفاهة المحتوى.

ولعل أبرزها نشر الأخبار قبل التثبت من صحتها، والمتاجرة بالمواضيع التي تعتبر نوعا ما حساسة في مجتمعنا، إلى جانب اعتماد أسلوب الclickbait حيث تجدون أن العنوان لا يطابق مضمون المقال ولا هدف منه سوى « اصطياد » القارئ وحثه على تصفح الموقع.

وفي جهة مقابلة، بعيدة كل البعد عن ما عهدناه من محتوى صحفي، نجد لونا جديدا من المواقع الإخبارية يمزج بين السخرية من جهة ونوع من الحسرة من جهة أخرى.

« الحدود » هي شبكة إخبارية أردنية ساخرة تأسست سنة 2013، وتتناول العديد من المواضيع في مجال السياسة، المجتمع، العلوم والتكنولوجيا، الإقتصاد وغيرها… ويتألف فريق العمل من 8 أشخاص إلى جانب المتعاقدين من كتاب ورسامين ومصممين. وإليكم تعريف أصحاب الموقع الفريد من نوعه بأنفسهم:

 

تعريف الحدود بالموقع

 

نجد في هذا الموقع قسمين أساسيين : أولهما بعنوان « الحدود » وهو قائم أساسا على السخرية ونقد ظواهر اجتماعية أو سياسية عن طريق تداول أخبار مزيفة والتعليق عليها. أما ثانيهما فهو يحمل عنوان « ليتها الحدود » وذلك لأنه يعنى بما صح من الأخبار المتعارضة مع المنطق أو القيم المتفق عليها عامة.

 

السياسة التحريرية لموقع الحدود

 

وقد دأبت هذه المنصة على العمل الجاد والسعي إلى توسيع فريق العمل وتطوير المحتوى، مما أهلها للحصول على جائزة One World Media عن الفئة الخاصة.

للإطلاع على الموقع والتواصل مع الفريق المسؤول عنه، يمكنكم زيارة الموقع التالي: https://alhudood.net/

المصادر:

 https://alhudood.net/

https://www.oneworldmedia.org.uk/

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press