Connect with us

Culture

الحدود: شبكة الأخبار العربية الساخرة

Oumaima Aouadi

Published

on

لا يخفى عليكم قرائي الأعزاء تزايد عدد المنصات الإخبارية الإلكترونية -عربية كانت أم أجنبية- في عصر أصبح فيه تناقل المعلومة أسرع وأكثر أهمية من المحتوى في حد ذاته، ولا بد أنكم لاحظتم تدني مستوى هذا النوع من الصحافة المكتوبة، وتجلت لكم مظاهر عدم الاحترافية وتفاهة المحتوى.

ولعل أبرزها نشر الأخبار قبل التثبت من صحتها، والمتاجرة بالمواضيع التي تعتبر نوعا ما حساسة في مجتمعنا، إلى جانب اعتماد أسلوب الclickbait حيث تجدون أن العنوان لا يطابق مضمون المقال ولا هدف منه سوى « اصطياد » القارئ وحثه على تصفح الموقع.

وفي جهة مقابلة، بعيدة كل البعد عن ما عهدناه من محتوى صحفي، نجد لونا جديدا من المواقع الإخبارية يمزج بين السخرية من جهة ونوع من الحسرة من جهة أخرى.

« الحدود » هي شبكة إخبارية أردنية ساخرة تأسست سنة 2013، وتتناول العديد من المواضيع في مجال السياسة، المجتمع، العلوم والتكنولوجيا، الإقتصاد وغيرها… ويتألف فريق العمل من 8 أشخاص إلى جانب المتعاقدين من كتاب ورسامين ومصممين. وإليكم تعريف أصحاب الموقع الفريد من نوعه بأنفسهم:

 

تعريف الحدود بالموقع

 

نجد في هذا الموقع قسمين أساسيين : أولهما بعنوان « الحدود » وهو قائم أساسا على السخرية ونقد ظواهر اجتماعية أو سياسية عن طريق تداول أخبار مزيفة والتعليق عليها. أما ثانيهما فهو يحمل عنوان « ليتها الحدود » وذلك لأنه يعنى بما صح من الأخبار المتعارضة مع المنطق أو القيم المتفق عليها عامة.

 

السياسة التحريرية لموقع الحدود

 

وقد دأبت هذه المنصة على العمل الجاد والسعي إلى توسيع فريق العمل وتطوير المحتوى، مما أهلها للحصول على جائزة One World Media عن الفئة الخاصة.

للإطلاع على الموقع والتواصل مع الفريق المسؤول عنه، يمكنكم زيارة الموقع التالي: https://alhudood.net/

المصادر:

 https://alhudood.net/

https://www.oneworldmedia.org.uk/

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Share your thoughts

Continue Reading

Actualités

هند صبري تتألق في فينيسيا

Oumaima Aouadi

Published

on

تتواصل سلسلة إنجازات الممثلة التونسية هند صبري على الصعيد العالمي، إذ تتسلم في الثالث من شهر سبتمبر الجاري جائزة Starlight Cinema Award و ذلك على هامش مشاركتها في فعاليات مهرجان البندقية في دورته السادسة و السبعين كعضوة في لجنة التحكيم.

و قد بررت « مؤسسة الصحفيات الإيطاليات » اختيارها للفنانة هند صبري لتسلم هذه الجائزة بما تحفل به مسيرتها الفنية من أعمال متميزة، خاصة فيلم « الممر » و « الفيل الأزرق 2 » اللذين يلقيان حاليا إقبالا جماهيريا منذ بداية عرضهما .

كما تستعد الممثلة لأول عرض عالمي لفيلمها « نورا تحلم » في مهرجان تورنتو السينيمائي من الخامس إلى العاشر من سبتمبر الجاري، و هو فيلم تونسي من إخراج المخرجة التونسية هند بوجمعة، يروي قصة امرأة من الطبقة الكادحة و المشاكل التي واجهتها بسبب سجن زوجها و سجله الإجرامي. و تلعب هند دور البطولة ألا و هو دور « نورا »، بمشاركة كل من لطفى العبدلى، حكيم بومسعودى، إيمان شريف، جمال ساسى وسيف الضريف.

هند صبري تتوسط لجنة تحكيم المهرجان السينيمائي بالبندقية

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Share your thoughts

Continue Reading
0