Connect with us

Events

« بيان صحفي | « إيجا معانا

Published

on

تكون الأحلام حرّة، وليدة عالم بريء لا يعترف بحواجز ولا يقر بصعوبات أو عوائق! هي محضة، قد تكون للبعض خيالية صعبة المنال و إن سعى، و قد تكون عملية تحتاج فقط مبادرةً ..

أو قد تكون سهلة الوصول، عمليةً، لا تتطلب سوى عزيمة صاحبها ليتحرك بعض الشيء ليجد نفسه يعانق حلمه فلا يفعل، فيخسر بعد ذلك خسرانا مبينًا.

ذاك بعضٌ مما علمتني الجامعة،

فماذا لو كان الحلم -لا طفوليا فقط- و إنما متعلقا بعالم الأطفال!

لا شغفا .. بل يحث على تتبع الشغف!

يدا تأخذكَ إلى الأمام .. أو كما نردد دائما إطارا قانونيا تتفاعل فيه و تنشط،

من هذه النماذج، فكرة بدأت فردية، عبر عنها برغبة وهو لا يملك من القوة إلا اليقين و من الأدوات سوى القلم، نادى خلاّنه « ايجا معانا » فلبوا النّداء غير متكاسلين.

أيمن السالمي، متخرج عن المعهد لإطارات الطفولة، ارتأى أن يكون جمعية تعنى بأطفال الشوارع والأطفال المهددين، كانت الفكرة قد نشأت منذ عام خلا ..

وصارت اليوم تجد بصمتها على أرض الواقع، حافلة بالطاقات الشابة وغنية بالتفاعل الإيجابي من طلبة من مختلف الاختصاصات والمجالات ومن شتى ربوع البلاد،

كخطوة أولى، تم تنظيم أول تظاهرة افتتاحية للجمعية – واسمها « إيجا معانا come with us » – تمثلت في يوم تدريبي تخللته ورشات تدريب مجتمعي من الناشط أيمن السالمي، والناشطة خلود التبيني التي لبت دعوة تأثيثها و ذلك بتاريخ 13 جانفي 2019 بنزل الماسجيتك.

     

ليست هذه الجمعية سوى عمل فريقٍ متكاثف، جمعنا الالتزام المعنوي و الأدبي قبل الرسميات و الشكليات العتيدة، كُلفت بالكتابة العامة وإن كانت التسميات لا تعنيني قدرما يعنيني العمل و نتيجته ..

هي فقط اللبنة الأولى، والخطوة الأولى نحو مجموعة متواصلة من العمل الدؤوب لتحقيق الغاية المرجوة ، وتذكر .. أن تشعل شمعة، خير من أن تلعن الظلام …

===== آية الكحلاوي

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
4

Share your thoughts

Continue Reading

Events

Press release | TeamWill Hackathon

Published

on

By

TeamWill Hackathon is an event by Codex Junior Entreprise. It will be held on the 27/28th of April 2019. In this contest, 10 teams of 3 to 5 programmers will have to code an application in 24h.

The event will be held in FivePoints: The Talent Pool.
A panel of judges will then score your work based on well-defined criteria.
The first winner will walk away with a 3000dt check prize while the other participants, many surprises are waiting for them.
So make sure to send your applications in this form and join us on this very special journey.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Share your thoughts

Continue Reading
0