Connect with us

Culture

« Roots in the City » التظاهرة الموسيقية الشبابية الجديدة

Published

on

ينظم قطب الموسيقى والأوبرا لمسرح الأوبرا تظاهرة موسيقية شبابية أيام الخميس 29نوفمبر، الجمعة 30 نوفمبر والسبت 01 ديسمبر 2018 على الساعة السابعة والنصف مساء و ذلك بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة.

و سيكون الموعد يوم الخميس 29 نوفمبر 2018 مع مجموعة «طرق»، التي تحقق شعبية عند الشباب بإعادة توزيعها للموسيقى التونسية بلمسة شبابية حديثة. تتكون هذه المجموعة من خمسة عناصر: «وجد بالحسن» (طبلة)، «شكري الدالي» (أورغ) ، «بيرتران مايار» (جيتار)، «وجد بالحسن» (آلة «الباص») و «فوزي السوداني» (آلات النفخ: ناي، زكرة).

أما يوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 فسيكون الموعد مع مجموعة «شوشرة»، التي انطلقت قصتها بين طبرقة وبنزرت. عديد الاجتماعات و »البروفات » أسفرت عن هذا الإنتاج، الذي يجمع بين أصالة الموسيقى التونسية و موسيقى الريغي. تتكون المجموعة من ستة عناصر: معتز (مؤلف، ملحن، مغني)، سيف (جيثار)، أمين(جيثار)، خالد (آلة «الباص»)، حسان (إيقاع) ووائل (أورغ).

وتؤمن مجموعة « N-O Live » حفل السبت 01 ديسمبر 2018 بنغمات القصبة والزكرة، التي تمزج بالموسيقى القادمة من الشمال الغربي مع الروك والفانك  والموسيقى الإلكترونية.

تباع التذاكر بشبابيك مدينة الثقافة وعلى الموقع الالكتروني www.tikashop.poste.tn

 #التجديد #شجع_الشباب #الأبداع

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Share your thoughts

Software engineering student ,musician.OST&ONT member.

Continue Reading

Culture

الحدود: شبكة الأخبار العربية الساخرة

Published

on

لا يخفى عليكم قرائي الأعزاء تزايد عدد المنصات الإخبارية الإلكترونية -عربية كانت أم أجنبية- في عصر أصبح فيه تناقل المعلومة أسرع وأكثر أهمية من المحتوى في حد ذاته، ولا بد أنكم لاحظتم تدني مستوى هذا النوع من الصحافة المكتوبة، وتجلت لكم مظاهر عدم الاحترافية وتفاهة المحتوى.

ولعل أبرزها نشر الأخبار قبل التثبت من صحتها، والمتاجرة بالمواضيع التي تعتبر نوعا ما حساسة في مجتمعنا، إلى جانب اعتماد أسلوب الclickbait حيث تجدون أن العنوان لا يطابق مضمون المقال ولا هدف منه سوى « اصطياد » القارئ وحثه على تصفح الموقع.

وفي جهة مقابلة، بعيدة كل البعد عن ما عهدناه من محتوى صحفي، نجد لونا جديدا من المواقع الإخبارية يمزج بين السخرية من جهة ونوع من الحسرة من جهة أخرى.

« الحدود » هي شبكة إخبارية أردنية ساخرة تأسست سنة 2013، وتتناول العديد من المواضيع في مجال السياسة، المجتمع، العلوم والتكنولوجيا، الإقتصاد وغيرها… ويتألف فريق العمل من 8 أشخاص إلى جانب المتعاقدين من كتاب ورسامين ومصممين. وإليكم تعريف أصحاب الموقع الفريد من نوعه بأنفسهم:

 

تعريف الحدود بالموقع

 

نجد في هذا الموقع قسمين أساسيين : أولهما بعنوان « الحدود » وهو قائم أساسا على السخرية ونقد ظواهر اجتماعية أو سياسية عن طريق تداول أخبار مزيفة والتعليق عليها. أما ثانيهما فهو يحمل عنوان « ليتها الحدود » وذلك لأنه يعنى بما صح من الأخبار المتعارضة مع المنطق أو القيم المتفق عليها عامة.

 

السياسة التحريرية لموقع الحدود

 

وقد دأبت هذه المنصة على العمل الجاد والسعي إلى توسيع فريق العمل وتطوير المحتوى، مما أهلها للحصول على جائزة One World Media عن الفئة الخاصة.

للإطلاع على الموقع والتواصل مع الفريق المسؤول عنه، يمكنكم زيارة الموقع التالي: https://alhudood.net/

المصادر:

 https://alhudood.net/

https://www.oneworldmedia.org.uk/

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Share your thoughts

Continue Reading
0