Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12
إمرأة تفجر نفسها بشارع الحبيب بورقيبة – Insat Press

Actualités

إمرأة تفجر نفسها بشارع الحبيب بورقيبة

Published

on


Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

أقدمت « منى قبلة »، ثلاثينية أصيلة ولاية المهدية، اليوم 29/10/2018 على تنفيذ عملية انتحارية، في حدود الساعة الواحدة بعد الزوال و خمس و خمسين دقيقة  بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة قبالة المسرح البلدي، و ذلك عن طريق تفجير نفسها باستعمال حزام ناسف تقليدي حسب ما صرحت به وزارة الداخلية.

و قد أسفرت هذه العملية عن إصابة 8 أمنيين و مواطن، اللذين تم نقلهم إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة والمستشفى العسكري لتلقي الإسعافات اللازمة، فضلا عن تسجيل حالة شلل تام في حركة المترو الخفيف.

و أفادت مصادر أمنية أن منفذة العملية، اللتي لقيت حتفها على عين المكان، لا تملك سجلا أمنيا ولم يلاحظ عليها الانتماء إلى تنظيم إرهابي سابقا، كما أنها غير معروفة لدى المصالح الأمنية بالتطرف.

و على ضوء هذه الحادثة، قامت الوحدات الأمنية بتطويق شارع الحبيب بورقيبة و إخلاءه من المواطنين، و إغلاق أغلب المحلات والمركبات التجارية المتواجدة بالشارع، إلى جانب تفتيش أغراض وحقائب المواطنين بكافة الأنهج المتفرّعة. كما تم إلقاء القبض على شخص يشتبه في أن منى قبلة كانت برفقته على متن سيارة قبل دقائق من التفجير، و البحث جاري عن امراة كانت برفقتهما.

و قد تزامنت هذه العملية مع وقفة إحتجاجية نفذتها عائلة الشاب أيمن العثماني (الذي لقي حتفه يوم 21 أكتوبر 2018 برصاصة بمنطقة سيدي حسين السيجومي، خلال قيام دورية ديوانية بحجز بضائع مهربة بأحد المخازن) اعتراضا على اطلاق سراح أعوان الجمارك المتهمين بمقتل الشاب، مما أثار فضول الصحفيين و الرّأي العام خاصة و أن موقع التفجير يبعد حوالي 100 متر من مكان الوقفة.

المصدر: الموقع الإلكتروني لإذاعة موزاييك، الموقع الإلكتروني لجريدة الصريح، الصفحة الرسمية لقناة فرانس 24 على موقع فايسبوك.

صورة الغلاف: شارع الحبيب بورقيبة 29/10/2018 (المصدر: الموقع الإخباري « العربية »)

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press