Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12
إغلاق المعهد العالي للعلوم الإنسانية بتونس ISSHT – Insat Press

Actualités

إغلاق المعهد العالي للعلوم الإنسانية بتونس ISSHT

Published

on


Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

أصدر المجلس العلمي للمعهد العالي للعلوم الإنسانية (ابن شرف) صباح البارحة 22 أكتوبر 2018، بلاغا بإيقاف الدروس و إغلاق المعهد لأجل غير مسمى، و ذلك لخطورة الأوضاع بالمعهد حسب ما جاء فيه.

كما نشرت الكتابة العامة للمعهد في نفس اليوم على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك بيانا للرأي العام صادرا عن المجلس العلمي، يشرح فيه أسباب غلق المعهد و اللتي تمثلت أساسا في أحداث تبادل عنف بين الطلبة.

 

و قد تبين أن طلبة المعهد معتصمون منذ يوم 8 أكتوبر 2018 حاملين جملة من المطالب من بينها إلغاء نظام الغيابات، و اللتي تمّت الإستجابة لمعظمها بعد مفاوضات بين الطرفين.

و ردّا على ما ورد ببيان المجلس العلمي، أصدر كل من الإتحاد العام التونسي للطلبة و الإتحاد العام لطلبة تونس بالمعهد بيانا توضيحيا لأحداث البارحة، مؤكدين على أنها مجرد مناوشات كلامية بين أعضاء النقابتين و لم يتم تبادل العنف خلالها.

و قد أكدت الكتابة العامة بالمعهد البارحة على صفحتها الرسمية على أن تعليق الدروس لا يزال ساري المفعول، و ذلك إلى حين إشعارها الطلبة منذ دقائق بقرار استئناف الدروس غدا الأربعاء 24 أكتوبر 2018.

22/10/2018

 

23/10/2018

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press