Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12
شوارعنا – Insat Press

À vos plumes

شوارعنا

Published

on


Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

حاولت أن أوقف المنبه كي لا أستيقظ و تبدأ الحياة بهرسي دون رحمة. لم يعد بوسعي أن أتحمل، اشعر بالاختناق .. بالدوران .. لا بل بالاشمئزاز ..

لقد أضحت شوارعنا اليوم مخيفة، خالية من كل روح .. الناس من كل حدب و صوب يتسابقون مثل آلات لمسايرة نسق الحياة الجنوني. نحن اليوم في سباق معها، بل مع الوقت ..

نرزح تحت هموم الدنيا .. تمتلئ بنا الشوارع ساعة الذروة حد الانفجار، نتقدم كمجموعة من النمل : وجوه مكفهرة، أعين تتراقص، تبحث عن شىء .. لا بل عن لا شيء. نظرات تائهة، تبحث عن طريق العودة الى منزل مهجور منذ ساعات مبكرة من الصباح.

شوارعنا باهتة، حزينة،روتينية، خالية من الفن، خالية من الموسيقي و الرسم و ألوان قوس قزح .. خالية مني و منك، مثقلة بأرواحنا المتعبة، خالية من الوجوه البشوشة و الطفولة البريئة ، خالية من الورود ..

شوارعنا خالية من الغناء و الفرحة، من البساطة، من القلوب الصافية. شوارعنا خداع، كذب، نفاق و أقنعة ملوثة بحقدنا، تعكس خفايانا و تفضح كروبنا.

شوارعنا مرهقة منا و تختنق بنا

شوارعنا ملوثة بآثامنا

شوارعنا ضجيج يزعق الآذان و وقع أقدام يحولنا الى أشلاء

شوارعنا ضياع، أزقة ظلماء

شوارعنا جدرانها بشعة، باهتة. زواياها تفتقر لحب يزين تجاعيدها و يخفي عيوبها. تنقصها قهقهتنا و فرحتنا، تنقصها أعمارنا الضائعة و لهفتنا على الحياة، ينقصها الصدق، بل بكل بساطة العود و الكمان و الشعر ..

شوارعنا ينقصها الذوق و النظام، ينقصها فن العمارة بكل ما فيها من جرأة و خيال خصب. تنقصها بصمة تزعزع فيها هذه السكينة القاتلة و تقلبها رأسا على عقب. نحن بحاجة لشوارع نعيش فيها ساعات الليل بنفس الطريقة التي نعيش بها ساعات النهار، لذلك نحن بحاجة لثورة تغسل العقول من اللامبالاة و الاستهتار.

شوارعنا ينقصها الجمال، ذلك الذي نلامسه بأرواحنا، ذلك الذي نراه و نسمعه، ذلك الذي يغمرنا في صمت ..

شوارعنا بحاجة للسلام

شوارعنا تدعونا ان نتعرف على بعضنا البعض، ان  نتهادى الورود والمودة

شوارعنا تدعونا ان نكسر الحواجز بيننا

شوارعنا باتت ركحا لمسرحية للجانب المظلم من الحياة

شوارعنا حبلى بمشاكلنا، متورطة في لعبة أقدارنا

شوارعنا تنقصها نظرتنا المفعمة بالأمل

شوارعنا تستغيث، و ما من مغيث …

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press