Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 12
محمد أسامة صاحب مشروع  » 300 كم  » من مهندس فلاحي إلى رسول للبيئة في تونس – Insat Press

Actualités

محمد أسامة صاحب مشروع  » 300 كم  » من مهندس فلاحي إلى رسول للبيئة في تونس

Published

on


Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 116

Notice: Undefined variable: post in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

Notice: Trying to get property of non-object in /home/insatprecm/www/wp-content/themes/insatpress2019/amp-single.php on line 117

واعيا بأنّ الوضع البيئي الراهن في تونس لن يتحمل المزيد من التلوث و التهميش و مستجيبا لنداء الاستغاثة الذي أطلقته الشواطئ، بادر المهندس التونسي ذو السبعة و العشرين ربيعا  » محمد أسامة حويج » بتجربة فريدة من نوعها جعلته محط أنظار الإعلام التونسي والأجنبي في الآونة الأخيرة لتلقى مبادرته احترام الجميــع.

على غرار تجاربه السابقة الصديقة للبيئة مثل  » زبّلتونا  » و  » ڨربي « ، ذاع صيت أسامة هذه المرة عن طريق مشروعه الجديد  » 300 كم » الذي يقوم أساسا على تنظيف الشواطئ التونسية انطلاقا من  » المهدية  » وصولا إلى  » سليمان « ، قاطعا بذلك حوالي 300 كم مشيا و منافسا ألوانا شتى من المشاقّ و الصعوبات التي يمكن أن تواجهه خلال هذه الرحلة التي تستغرق 60 يوما بالتمام و الكمال.

مستغنيا عن كل صلة حزبية أو جمعياتية ضيقة و مستأنسا بعزف الرياح و نغم الأمواج، يكافح أسامة هذه الأيام لذع الطبيعة و ملؤه التحدي و لذة الوصول و الأمل في التغيير، لتزيده التقلبات و العوائق قوة وعزيمة. 

عطاء منقطع النظير و مجهود جبار انفرد به أسامة عن غيره، ليمسي رمزا للعزيمة والإصرار ساعيا بذلك إلى بث الوعي في صفوف المصطافين و بناء ثقافة بيئية، من أجل إنقاذ ما تبقى من شطئان غمرتها مياه الصرف الصحي و سمّمتها فضلات المصانع و تناساها المسؤولون. 

بين هذا وذاك، لم يبخل أسامة بنشر الخور الفاضح و الانتهاك الصارخ للشريط الساحلي على صفحته الفايسبوكية، بقدر ما بخل المواطنون في مد يد المساعدة الفعلية إلا من رحم ربي من ذوي الوعي البيئي.

وحيدا بقوة الكثرة، لا يزال أسامة يشق طريقه نحو هدفه المنشود، هذا وقد قطع أكثر من ثلثي المسافة مرورا بثلاثين شاطئا في انتظار إكمال ما تبقى من المسافة أواخر الشهر الجاري.

للمساعدة المادية ، يمكن اعتماد الرقم التالي :

Num carte e-dinar   5359401705832067

في هذا السياق ، لا يسعنا إلا أن نسوق تحية عرفان و امتنان لأسامة تثمينا لهذا المجهود الضخم، و اعترافا له بهذه التضحية الجسيمة. 

شكرا جزيلا أســـــــــامة !

بقلم حسام  الأنڨليــــز

 

 

 

Made with ❤ at INSAT - Copyrights © 2019, Insat Press