Connect with us

Orientation

كلية العلوم الاقتصادية و التصرف بنابل FSEG Nabeul

Published

on

عسلامة ليوم باش نحكيلكم على كلية العلوم الاقتصادية و التصرف بنابل و موجود كيفها في تونس، سوسة، المهدية، و صفاقس…..

الكلية هاذي système LMD فيها 3 سنوات اجازة و مرحلة ماجستير و مرحلة دكتورا. فيها ثلاث شعب كبرى : الاقتصاد، التصرف و إعلامية التصرف. كل شعبة فيها اجازة اساسية و اجازة تطبيقية و كل وحدة ليها آفاقها. بالنسبة للإجازات اللي تتقرّا في الكلية هذي هي :

-الاجازة التطبيقية في الاقتصاد: تأمين، بنك و مالية

-الاجازة الاساسية في الاقتصاد: عملة،مالية و بنك

-الاجازة التطبيقية في التصرف: محاسبة، و تصرف في الموارد البشرية

-الاجازة الاساسية في التصرف: تسويق، مالية و محاسبة

-الاجازة التطبيقية في اعلامية التصرف: اعلامية مطبقة على التصرف

-الاجازة الاساسية في اعلامية التصرف:الاعلامية المطبقة على التصرف

باش نتوسع في الاجازة التطبيقية في التصرف بحكم اني طالبة في الشعبة هاذي. الاجازة التطبيقية في التصرف اكثر effectifs طلبة موجود فيها ..

* العام الاول نقراو فيها:

– comptabilité

– principe gestion (هاذم نقراوهم عام كامل)

– droit

– math analyse

– micro_économie

– macro_économie

– statistique

– algèbre …

هاذم هوما les matières principales، شعبتنا هاذي عبارة على باكالوريا اقتصاد و تصرف زائدة حاجات جديدة. في العام الأول زادا عندكم تربص في العطلة الصيفية و الذي لا تقل مدته عن شهر.

* العام الثاني : نتخصصوا فيه امّا في المحاسبة او التصرف في الموارد البشرية كما ذكرت قبل، و تنقص علينا شويا مواد مع التربص.

* العام الثالث : يتم التركيز على ماهو تطبيقي و زيادة في مدة التربص، مع العمل على مشروع التخرج.

بالنسبة لsystème في كليتنا هو système فاك مش école، المعروف انو صعيب و يتوجب شويا خدمة و كأي قراية لازمها تعب. لكن هذا ميمنعش انو فيها طلبة نجباء و أنتجت برشا اساتذة منهم اللي يقريو فينا توا، و اساتذتنا لاخرين متخرجين من برشا جامعات معروفة و منها compus المنار و هذا يأكد انو قاعدين نتكونوا على ايدي اساتذة ذوي كفاءات.

نظام لقراية عنا Cours و TD لي هو يكمل الCours و لي يصير فيه élimination في الmatière اذا غبت برشا مرات و هذا لي يتسبب في انو الطالب يتأجل في الmatière هاكي لدورة التدارك و مايعديهاش في الدورة الرئيسية. بالنسبة لنظام الامتحانات،30% من note لي يعطيهولك بروف TD و 70% على examen.بالنسبة للنوادي عنا برشا نوادي في الفاك، أهمهم Club FSEG Junior.

مع تحيات الاتحاد العام التونسي للطلبة اللي باش يكون معاكم في الفاك لحظة بلحظة و ديما في خدمتكم و إن شاء الله ربي يوفقكم جميعا…

بقلم عفاف قريرة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

Share your thoughts

Continue Reading

Opportunités

منحة للمتفوقين بالباكالوريا

Published

on

By

« Le programme d’élite » هو برنامج بعثته « La fondation BIAT pour la jeunesse » لدعم الطلبة المتفوقين في دراستهم و الدفع بهم نحو مزيد من التألق و يهدف البرنامج لبناء نخبة قادرة على النهوض بمستقبل تونس.

يتمثل برنامج المتفوقين في منحة للمنتفعين به، كما يمكنهم من : دورات تكوينية في اللغات، دورات في ريادة الأعمال و تنمية الشخصية، رحلات ثقافية و عديد الأنشطة و الفعاليات التي تدعم الطلبة في مسارهم الدراسي و تنمي طموحهم و روح المواطنة فيهم …

إنطلق برنامج « Le programme d’élite » سنة 2014 ليضم قرابة الـ 50 طالب سنويا، و يتواصل إلى السنة الحالية ليصل عدد المنتفعين به إلى حوالي 150 طالب. يفتح باب الترشحات للمتفوقين في الباكالوريا لسنة 2018 من 1 أوت إلى حدود 20 أوت عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة البنك العربي الدولي للشباب :

www.fondationbiat.org.tn

شروط القبول بالبرنامج هي :

    • – أن يكون المترشح من حائزي شهادة الباكالوريا بتفوق.
    • – أن يكون ناشطا في الحياة الإجتماعية و الثقافية.
  • – أن يكون له  حلم أو طموح يود تحقيقه في المستقبل.

أما عن فرز المترشحين فيتم عبر مرحلتين :

    • أولا، عبر الملفات و ذلك بدراسة الملف الذي يقدمه المترشح عبر الموقع الإلكترني لمؤسسة البنك العربي الدولي للشباب.
      • ثانيا، عبر مقابلة مع خبراء في التربية و ريادة الأعمال.
        • يمكن البرنامج منتفعيه من المشاركة في عديد الأنشطة و الفعاليات التي تكون لهم سندا في مسارهم الجامعي و تهيئهم للحياة العملية. يمكن لكل من تحصل على شهادة الباكالوريا من الترشح لبرنامج « Le programme d’élite » عبر الرابط :

للمزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع على الفيديوات التالية :

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2

Share your thoughts

Continue Reading
0