Connect with us

Actualités

في المونديال H و G

Raed Abdelfattah

Published

on

انطلقت منذ 3 أيام فعاليات العرس الكروي إلي العينين الكل تراقب فيه بشغف و لهفة و آمال كبيرة عاقدها الجمهور العربي على المنتخبات الأربعة إلي ممثلينا السنة في روسيا .. أيام قليلة شهدنا فيهم 3 خيبات أمل متتالية كانت أقساها إلي شهدها المنتخب السعودي بنتيجة 0-5 ضد روسيا في أثقل هزيمة في مباراة افتتاحية على مر الأزمنة في المونديال .. بعدها شهدنا إخفاقين لكل من المنتخبين المصري و المغربي بنتيجة 0-1 أمام الأوروغواي و إيران في الدقايق الأخيرة من عمر المبارتين .. و اليوم الجمهور العربي ما قعد عاقد النوارة كان في منتخبا الوطني باش يفرحنا و يفرح الجماهير العربية و الإفريقية بنتيجة إيجابية إن شاء الله في مباراتو الافتاحية أمام إنقلترا نهار الاثنين 17:00.

المنتخب التونسي السنة و بعد 12 عام من الغياب يرجع للمرة الخامسة في تاريخو للمونديال ضمن المجموعة G إلي تضم كل من إنقلترا، بلجيكا و بنما إلي لأول مرة في تاريخها تتأهل للمونديال.

تونس كانت أحرزت أول انتصار عربي و إفريقي في تاريخ المونديال قدام المكسيك يوم 2 جوان 1978 بنتيجة 3-1 و عام 2004 هزينا كاس إفريقيا على أرضنا.

أول منافسينا شيكون الفريق الإنقليزي إلي يشارك للمرة 13 في تاريخو .. و كانوا عام 66 أسياد العالم على أرضهم في مونديال شهد برشا خروقات و هفوات تحكيمية .. الانقليز عندهم عقدة يلزمنا نحسنو استثمارها إلي هي تعثرهم الدائم في البدايات.

بلجيكا فريق كبير مصنف في المراتب الأولى عالميا حسب آخرتصنيفات الفيفا و هو الأصعب في مجموعتنا .. يدربو الإسباني Roberto Martinez.

آخر مجموعات مونديال روسيا المجموعة H إلي تضم كل من بولونيا، اليابان، السينغال و كولومبيا.

السينغال ترجع للمرة الثانية في تاريخها بعد 16 عام من الغياب .. في 2002 ربحت فرنسا 1-0 بقيادة Aliou Cissé إلي السنة يرجع معاهم كمدرب. أحسن score أحرزتو السينغال في مشاركتها الوحيدة عام 2002 وقت خسرت في ربع النهائي قدام تركيا.

بولونيا تاريخيا كل ما تتواجد في مجموعة فيها منتخب إفريقي تضمن الدور الثاني.

اليابان كانت أول مشاركة ليها عام 98 .. ومن بين الطرائف إلي عاشتها إنها عام 50 ترشحت للمونديال لكنها كانت حينها مستعمرة بريطانية و بريطانيا منعتها من المشاركة في المونديال.

الفريق الكولومبي يضم ثلة من اللاعبين المحترفين على رأسها هداف النسخة السابقة رودريغيز .. وفيه زادة اللاعب Valderrama المشهور بشعرو المغوف إلي قال ما يحجمو كان ما تهز كولومبيا كاس العالم و إلي يبدو إنو لا يزال حلم بعيد المنال.

هكا نكونو عملنا دورة على تواريخ كل المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا و خذينا فكرة على حظوظها في النسخة هاذي .. استناونا طيلة أيام المونديال توعدكم Insat Press بطغية لنتايج جميع الأدوار.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

Share your thoughts

Continue Reading

Actualités

عزّام سوالمية : « نجاحي هو ثمرة الفشل المتكرر »!

Published

on

من منا لم يذق مرارة الفشل في حياته؟

و من منا لم يخامره يوما إحساس مرير بالعجز واليأس في آن؟

بل حري بنا أن نسأل من منا الذي جمع شتات قواه ولملم بقايا أحلامه وأعاد الكرة مرات ومرات وظل صامدا أمام عثرات شتى وعقبات تترى متحرقا لبلوغ هدفه المنشود؟

« عزام سوالمية » كان مثالا للشاب التونسي الكادح الذي صاحبه الإخفاق لسنوات طويلة كانت كفيلة بأن تفتح له أخيرا باب ريادة الأعمال من خلال بعثه لمؤسسة « سويفر » الرائدة في مجال التصرف المالي و الإداري للشركات الصغرى.

أمضى « عزام » سنواته الأولى متغربا في بلدان إفريقية عديدة متنقلا مع العائلة بحكم طبيعة عمل والده، إلا أنه خيّر العودة إلى مسقط رأسه تونس في سن الثمانية عشر معولا على نفسه لتنطلق رحلة العمل كصانع مرطبات، عامل في مدجنة، تاجر، ناقل بضائع .. لينتهي به المطاف كعامل بحظيرة أولى للفحم و ثانية للخرسانة.

لاقى عزام مشاكل إدارية جمة من الناحية المالية مع كثرة المزودين والحرفاء وتتابع الصكوك والفواتير فعمد إلى صديقه ـ مهندس برمجيات – لتطوير منصة ذكية لتحسين التصرف المالي والإداري وتغطية كامل حسابات الشركة.

تطورت المنصة شيئا فشيئا لتتلاءم مع مختلف الشركات الأخرى في معالجة مشاكل المصاريف والمداخيل مع إضفاء أحدث التقنيات التكنولوجية ووضع استراتيجية عمل تهدف إلى تسهيل التعامل المالي خاصة للشركات الصغرى قصد تحسين المردودية.

فريق عمل كامل متكامل يحوي أكثر من 9 مهندسين قادوا الشركة نحو هالة النجاح متعاملا مع حوالي 300 شركة في 19 مجالا مختلفا، ليتم اختيارها مؤخرا كأفضل المشاريع في مجلة Jeune Afrique.

رغم الإحباط وعمليات التحيل التي تعرض لها، يواصل « عزام » مجابهة التحديات الجمة التي تضعها الدولة التونسية موجها للشباب رسالة بحروف من ذهب :

 » أمنوا بالفكرة متاعكم و اخلقوا من العجز قوة أتو توصلوا للّي تحبو عليه « 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Share your thoughts

Continue Reading
0